1:25 م

صاحب عقل .. صاحب قلب


عندما بدأت قراءة كتاب " في صالون العقاد كانت لنا أيام "- الضخم - لأنيس منصور , لم أتوقع هذه الكمية من الاسئلة التى

بدأت في الهطول على رأسي منذ الصفحة الأولى , و التي بدأها أنيس باهدائه العميق لزوجته التي شجعته على كتابة هذا المجلد أن

صحت التسمية ..


و بعدها شرع في وصف العقاد و مقارنته به , لم أظن بأن الكاتب أنيس منصور الذي غالباً ما يكتب المقالات الموضوعية و المباشرة

يمكن أن يملك هذا الاسلوب العذب فالكلمات في صفحته ترقص و تنتشي تسبح في بحيرة من العطر ..

اول سؤال تحسست وقعه على رأسي عندما يقول " أنا صاحب قلب و هو صاحب عقل , هو كان صاحب عقل كبير و أنا كنت صاحب

قلب صغير " يا ترى أنا إلى أي هذين الفريقين أنتمي ؟ و إلى أي هذين الفريقين أرغب في الانتماء إليه ؟؟

هل من الطمع أم الدبلوماسية أن أرغب في الانتماء إلى كليهما في آن واحد ؟؟

فالأول يذكرنا بأننا بشر

و الأخر يذكرننا بأننا أحياء


3 التعليقات:

روان الزنيدي يقول...

.
.
خلقتي لدي الحماس لاقتنائه يا صديقة
:)

شكرًا لك

بدر البدور يقول...

كلاهما من أساطين الحرف وملوك الكلمة
تدوينة موفقة

sweet harmony يقول...

من حق الإنسان أن يحظى بكليهما فلا قلب بلا عقل ولا عقل بلا قلب وإلا فاختل الجسد :)